اولا اساسيات لازم الكل يعرفها عند تعلم اللغة



اولا اساسيات لازم الكل يعرفها عند تعلم اللغة


 


نطق الكلمة الفرنسية يكون من اليسار إلى اليمين كالإنجليزية



آخر حرف في كلمة عادة لا تنطق .. مثلاً Deux تنطق دوْ وليس دوكس 

حرف r تنطق كالخاء في حالتين ، الأولى عندما تأتي بعد حرف t ..

 


 مثل trois تنطق تخوا وفي كلمة Francais أيضا بالخاء . فخانسيه 



?Comment allez vous 


النطق : كمون تيلي فو


حرف t ينطق مع الكلمة الثانية لأن الكلمة الثانية بدأت بحرف من حروف العلة 


 

وهي a أما حرفة z لم ينطق مع الكلمة الثانية لأن الكلمة التي تليها تبداً بحرف 

 


ليس من حروف العلة وهي v ..
 

---------- ----------


الدرس الاول سهل مافيه شي الا فهم 


الضمائر 



في اللغة الفرنسية الضمائر المستخدمة ثابتة وهي كالآتي :


أولا : المفرد 


1- je



تنطق "جو" وهي للمفرد المتكلم ، اذا كنت تريد التحدث عن نفسك ، مثل :أنا 


2- tu

 


تنطق "تو" وهي للمخاطب المفرد ، اذا كنت ستخاطب شخص آخر سواء رجل أو 




امرأة ، مثل : أنتَ أو أنتِ


3- il 


 


وتنطق "إيل" بحدّه وهي للغائب المذكر ، اذا كنت تريد الاشارة الى شخص بعيد او 




غائب مذكر ، مثل : هو


4- elle

 

وتنطق "ايل " مع مد بسيط وهي للغائبة المؤنث ، إذا كنت ستتحدث او تشير لامرأة 





غائبة ، مثل : هي 



ثانيا : الجمع :


1- nous

 

وتنطق "نو" وهي للجمع المتكلم ، اذا كنت تريد التحدث عن مجموعة من الناس 

 


وانت من ضمنهم ، مثل: نحن


2- vous


 

وتنطق "فو" وهي للجمع المُخاطب ، إذا كنت ستخاطب مجموعه من الناس ، أو اذا 


 

كنت تخاطب شخص بشكل رسمي ، مثل : أنتم 


3- ils



وتنطق "إيل"وهي للجمع الغائب المذكر ، اذا كنت تريد الاشارة إلى مجموعة من 



الرجال الغائبين ، مثل : هم


elles



وتنطق "ايل" وهي للجمع الغائب المؤنث ، اذا كنت تريد الاشارة إلى مجموعة من 



النساء الغائبات ، مثل : هنّ



للاستماع لطريقة نطق كل ضمير اضغط هنا

إرسال تعليق

ادخل تعليقك

أحدث أقدم

صفحتنا علي الفيس بوك