قواعد النفي في الفرنسية 1


 
 قواعد مهمة: النفي في الفرنسيةحروف النفي في الفرنسية تستعمل للدلالة على عدم حصول شيء أو إنكار حدث ما ...
وغيرها مثل اللغة العربية تماما. لكن الفرنسية تستعمل بعض الاساليب المختلفة.
_________________
 هذه بعض الأمثلة: في زمن المضارع  النفي Négation
هو ليس هنا = Il n'est pas ici
هذا ليس كتابي = ce n'est pas mon livre
 لا تدخلne pas entrer

هذه لائحة النفي في الفرنسية، مثلا النفي بما فيها الإنكار ، الجزم
أداة لا النافية تم وضعها هنا لكي تتمكن من قراءتها و حفظها أيضا. لأن الوسيلة الأكثر نجاحا في تعلم اللغات هي معرفة إستعمال المفردات لكن أيضا حفضهم. نفس الشيء يجب فعله في اللغة الفرنسية.

 النفي بالعربية = French Negation أنا لا أتكلم = Je ne parle pas
 أنا لا أكتب = Je n'écris pas
 أنا لا اقود = Je ne conduis pas
 أنا لا أحب = Je n'aime pas
 أنا لا أعطي = Je ne donne pas
 أنا لا ابتسم = Je ne souris pas
 أنا لا آخذ = Je ne prends pas

 انه لا يتحدث = il ne parle pas
 انه لا يكتب = il n'écrit pas
 انه لا يقود = il ne conduit pas
 انه لا يحب = il n'aime pas
 انه لا يعطي = il ne donne pas
 انه لا يبتسم = il ne sourit pas
 انه لا يأخذ = il ne prend pas

 نحن لا نتحدث = nous ne parlons pas
 نحن لا نكتب = nous n'écrivons pas
 نحن لا نقود = nous ne conduisons pas
 نحن لا نحب = nous n'aimons pas
 نحن لا نعطي = nous ne donnons pas
 نحن لا نبتسم = Nous ne sourirons pad
 نحن لا ناخذ = nous ne prenons pas

لكن في الحديث المباشر لا نستخدم ne
امثلة:
je parle pas
je donne pas
je vais pas
je veux pas
je dance pas

في نوع اخر من النفى
امثلة:
je ne travaille plus
je ne demande jamais

إرسال تعليق

ادخل تعليقك

أحدث أقدم

صفحتنا علي الفيس بوك