قواعد النفي في الفرنسية



قواعد النفي في الفرنسية
 


 



تعلم قواعد النفي في الفرنسية هو أمر مهم للغاية، بدونه سوف تواجه بعض الصعوبات في التعبير بالفرنسية.



قواعد مهمة:



حروف النفي في الفرنسية تستعمل للدلالة على عدم حصول شيء أو إنكار حدث ما ... و غيرها مثل اللغة العربية تماما. لكن الفرنسية تستعمل بعض الاساليب المختلفة.



هذه بعض الأمثلة:


النفي بالعربية French Negation / النفي في الفرنسية

النفي Négation

هو ليس هنا Il n'est pas ici

هذا ليس كتابي ce n'est pas mon livre

لا تدخل ne pas entrer


هل لاحظت كيف تستعمل النفي في الأمثلة أعلاه؟ حاول التعرف على النفي في هذه الجمل و حاول إعادة تركيبها في سياق أخر.


لائحة النفي في الفرنسية


هذه لائحة النفي في الفرنسية، مثلا النفي بما فيها الإنكار ، الجزم و و أداة لا النافية تم وضعها هنا لكي تتمكن من قراءتها و حفضها أيضا. لأن الوسيلة الأكثر نجاحا في تعلم اللغات هي معرفة إستعمال المفردات لكن أيضا حفضهم. نفس الشيء يجب فعله في اللغة الفرنسية.


النفي بالعربية French Negation

أنا لا أتكلم Je ne parle pas

أنا لا أكتب Je n'écris pas

أنا لا اقود Je ne conduis pas

أنا لا أحب Je n'aime pas

أنا لا أعطي Je ne donne pas

أنا لا ابتسم Je ne souris pas

أنا لا آخذ Je ne prends pas

انه لا يتحدث il ne parle pas

انه لا يكتب il n'écrit pas

انه لا يقود il ne conduit pas

انه لا يحب il n'aime pas

انه لا يعطي il ne donne pas

انه لا يبتسم il ne sourit pas

انه لا يأخذ il ne prend pas

نحن لا نتحدث nous ne parlons pas

نحن لا نكتب nous n'écrivons pas

نحن لا نقود nous ne conduisons pas

نحن لا نحب nous n'aimons pas

نحن لا نعطي nous ne donnons pas

نحن لا نبتسم Nous ne sourirons pad

نحن لا ناخذ nous ne prenons pas


إرسال تعليق

ادخل تعليقك

أحدث أقدم

صفحتنا علي الفيس بوك